موقع عراقي متخص بالخريجين والعاطلين عن العمل وأيضا الطلبة ننقل كل مايخص التعيينات الحكومية والاخبار والوظائف الشاغرة في شركات الاهلية وغيرها واخبار وزارت الدولة.

اعراض الحمى النزفية

اعراض الحمى النزفية، أعراض الحمى النزفية، أمراض الحمى النزفية، الحمى النزفية الفيروسية، أعراض مرض الحمى النزفية، الحمى النزفية الفيروسية viral hemorrhagic.
0

تحية طيبة سوف نتكلم في هذا المقال عن اعراض الحمى النزفية، لان الكثير من المواطنين تبحث عن هذا مرض، بسبب الانتشار الكبير هذا أيام في الوطن العربي فيروسي او مرض الحمى النزفية، يجب تكون اليها اسبابها واعراضها وكيف وقاية منها.

لذلك سوف نتطرق اليكم عزيزي الزائر في هذه الساعة ماهي الاعراض هذا مرض او فيروس التي تصيب الانسان في هذا حمى الذي تم انتشار بشكل كبير في بعض الدول العربية وممنها عراق في هذا حمى.

 

ماهي الحمى النزفية

مقدمة بسيطة بشان موضوع اليوم وهو”الحمى النزفية“، ان هذا المرض ليس بجديد، ولكن تم اكتشاف هذا أمراض في العام 1944 في جزيرة القرم، وذلك مما ادى الى تسميتة بهذا الاسم .

بعد سنوات اخرى تم انتقال هذا أمراض الى الكونغو في سنة 1969 مما جعل مرة اخرى تسمية المرض في الكونغو النزفية.

الحمى النزفية :- هو من الفيروسات والامراض المعدية التي تسبب في اصابة أنسان وتنتهي قي حياة، كما يمكن ان تسبب في عمل جدران الاوعية الدومية في انسان، كما تسبب ان يصيب ألانسان الى جلطة دماغية او قلبية بسببة النزيف الداخلي التي تسبب به.

اعراض الحمى النزفية
اعراض الحمى النزفية

الاعراض والاسباب الحمى النزفية

اليكم اعزائي المتابعين “الاعراض الحمى النزفية الفيروسية viral hemorrhagic fever”، الكثير من مواطنين تبحث في محركات البحث قوقل عن مجموعة أنواع أعراض هذا الأمراض، كما تختلف أعراض الفيروسات الحمى النزفية من شخصة الى اخر بسببه ضعف المناعة.

بشكل عام من خلال وزارة الصحة العراقية يمكن ان تتضمن الى المؤشرات وأعراض المبكرة كالتالي:-

  1. التعب او الضعف في الاجسام
  2. كما تسببها في دوخة في الراس الإنسان كما تعتبر من الاشياء تجعلك تشعر بالحزن
  3. الصخونة بدراجة عالية
  4. تسبب الأم في العضلات او المفاصل
  5. الاسهال لدى الاسنان

ان هذا الاعراض لهذا الأمراض من مرض الحمى الابتدائية التي تصيبه، ويمكن ان تتطور الحالة بسببة مناعة الشخص، تؤدي ان تسبب الى أعراض التالية:-

  1. 1- تسبب نزيف تحت الجلد
  2. نزيفة داخل الفم
  3. تسبب ضعف في الجهاز العصبي
  4. تسبب كذلك في غيبوبة
  5. الهذيان
  6. تسبب في فشل الكلوي والفشل الكبد
  7. ضيق التنفس

الى هذا الوقت تم اصدرا النقاط المهم بالحمى التي تصيبة، من خلال وزارة الصحة، لذلك اذا شعرت في اي من الأعراض مختلفة التاليه عليك التوجة أحد اقرب مستشفى التابعة الى وزارة الصحة عراق لكي يتم عطائك لقاح مضاد الى إصابة .

كما حذرت وزارة الصحة في بغداد الابتعاد عن جميع اللحوم الغير الرسمية اة غير موثوق به، بعد ان ظهرت اول اصابة في محافظة كركوك.

 

الوقاية من الحمى النزفية

يتسائل الكثير هل توجده وقاية بمرض الحمى النزفية عن طريق دائرة صحة، نعم توجدة العديد من الرشادات التي تخص في إصابة في مرض الحمى فيروسية ، وسوف نتكلم بالتفاصيل الدقيق لكي يتم توضيح الى مواطنين الكرام.

بعد ان تم تعرف على مرض الحمى النزفية وماهي اعراضها الان سوف نكشف اليكم من خلال وزارة الصحة تم علان عنها خلال ساعات الماضية من حيث وقاية المهم جدا لكي تتجنب ان تنصاب في هذا مرض الذي قد يسبب الفيروسات الضارة في الجسم.

  • 1- طهي جميع اللحوم بدرجة حرارة عالية جدا لمدة قد تصل نصف ساعة، كما يعتمد حسب نوع اللحوم ، كثير من الحوم
  • تتحمل درجة حرارة عالية وبعض الحوم لا تتحمل.
  • تقيم المنزل
  • رش المبيدات الحشرية في المنزل داخل وخارج
  • اذا كنت تمتلك الحيوانات في المنزل، او اذا كنت من مربي حيوانات عليك ان تلبس ملابس او بدلات تمنع ان تصيبى اي اذى من حيوان .
  • النظافة الشخصية هي الجزء الساسي لهذا الأمراض او الفيروسات
  • الاهتمام بغسل الايدي
  • عليكم الابتعاد من لمس دم او سوائل ألجسم اخر
  • عليك الابتعاد من جميع منتجات الحيوانية الغير مقعمة

عزيزي الزائر عليك ان تتبع النقاط المهم التي تم ذكرها اعلى من الوقاية هذا الأمراض او هذا مرض النزفية لكي تبتعد من إصابة بمرض الحمى النزفية.

عليكم عزيزي الزائر التطعيم حين تريد ان تسافر الى دول اخرئ الى مناطق معروفة ذات مصداقية عالية، كما عليك ان تتجنب التعرض الى الذبابة سواء كنت داخل او خارج المنزل لان يسبب اليك خطر كبير من أنتقال الفيروس من الحمى النزفية، كما عليك الابتعاد من النفايات لانها تحتوي على المرض الفيروسية، كما تحتوي على بعض حشرة المعدية، والإنسان هو في حياتة العامة معرض اشياء خطير حين ان يرغب في السفر حت يصل الى دول او المكان الذي يرغب به.

كيف يتنقل أعراض الحمى النزفية من شخص الى اخر
كيف يتنقل أعراض الحمى النزفية من شخص الى اخر

كيف يتنقل أعراض الحمى النزفية من شخص الى اخر

كما نعرف ان كل المرض الفيروسية او غير الفيروسية لديه أعراض وايضا له وقاية من مرض وايضا له العلاج وكيف ينتقل المرض من انسان الى اخر، لذلك سوف نعرض اليكم اهم التعليمات التي اصدرتها وزاره الصحة في عراق من بعد أعراض هذا الفيروسية.

تنتقل أمراض الحمى النزفية من خلال الفيروسات التي تدخل في جسم الأنسان، تدخل في ألجسم من خلال الكثير من طرق سواء كانت لدغة البعوض او القراد او غيرها من الحيوان المعدية المصابة في هذا الأمراض.

وتنتقل بضع أنواع أمراض الفيروسات من خلال سوائل الاجسام المصابة في المرض ، مثل الدم او اللعاب او الملاب شخصى مصاب تو غيرها من الامور الشخضية.

 

علاج الحمى النزفية

كما عرضنا اليكم في الاعلى أنواع أعراض الحمى النزفية، ايضا هناك الكثير من مواطنين في العراق والوطن العربي تتسائل عن أنواع العلاج الحمى النزفية من فيروس ، وهل يوجد له العلاج في دول العربية او الاجنبية، لذلك سوف نقدم اليكم اهم ألعلاج الحمى النزفية عن طريق مدير وزاره الصحة .

يتم للعلاج عائلات التي تم الإصابة بهذا مرض النزفية او حمى من خلال عدى حالات متنوعة من قبل الطبيب المختص فيها، يتم علاجها من خلال عدة الفيروسات او الأمراض المسبب له.

حيث يكون الى كل حمى فيروس العلاج يختلف عن الاخر من حيث الإصابة و وآلام، من حيث هناك فيروس او حمى تستجيب للعلاج مخصص عن طريق المستشفى وهناك فيروس او المرض حمى كثير آلام لا تستجيب له، لذلك هناك وجود اعلاج معروف عالميا وعربي الى الحمى النزفية وطرق صحيح للعلاج حت تتمكن من عدم حدوث الوفيات .

لذلك ننصح عائلات التي ترغب في السفر في استمرار الابتعاد عن المناطق العشوائي غير الصالح الى السكن، لان اكثر المناطق تتواجد فيها نفايات هي تحتوي على الكثير من الأمراض او مرض الحمى النزفية، حسب كلام المتحدث بااسم وزارة الصحة.

بعد تسجيل ارتفاع العديد من الحيوانات للمواشي وغيرها في العراق والوطن العربي، مما ادلى أنتقال هذا الحمى النزفية من خلال الفيروسات الى البشر حسب بيان الرسمي الى الوزارة بسب انخفاض درجات الحرارة، التي جعلت عدد تتكاثر الإصابات أيضا.

اصبح الحمى النزفية بانتشار كبير في العراق واغلب المحافظات التي متوطن فيها حيوأنات، وارتفعت ايضا اليوم الاثنين في البلاد اسعار الحوم بعد ان سلطت الضوء على اغلب الاسواق المحلية من خلال مدير الصحة والبيئة.

اضافة الدكتور مختض في مرض الحمى النزفية الفيروسية، يمكننا ان ننقل من معدل اصابات من هذا فيروسات القاتلة من خلال تقييم جميع الحوم.

كما أكد يوم السبت ان هذا مرضا خطيرة جدا يسبب في ضعف العضلات والعظام والمفاصل ايضا كما سبب ايضا الغثيان مع الإسهال بسببة الحُمَّى النزفية، كما توجد مجموعات يستخدم الى مصطلح الى هذا مرض الحمى النزفية الفيروسية او الفيروسات التي اعلنت عنها الصحة

Leave A Reply

Your email address will not be published.