موقع عراقي متخص بالخريجين والعاطلين عن العمل وأيضا الطلبة ننقل كل مايخص التعيينات الحكومية والاخبار والوظائف الشاغرة في شركات الاهلية وغيرها واخبار وزارت الدولة.

السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022

0

كيفية السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022

بدأت شركات السياحة والسفر في جميع أنحاء العالم وخاصة في مصر في الفترة الأخيرة بالاهتمام بالسوق العراقي ومتطلبات سوق العمل، حيث إن الشركات العراقية بدأت تتجه إلى البحث عن عمالة لاحتياج سوق العمل العراقي لها، كما بدأت هذه الشركات في إرسال عروض إلى الشركات الأخرى وخاصة الشركات المصرية، كذلك بدأت الشركات المصرية في إرسال العمالة المصرية للمساعدة في إعادة تعمير العراق، مع زيادة الطلب على العمالة المصرية استغلالًا لزيادة نسبة البطالة بين الشباب المصري وقلة فرص العمل في بلادهم، بالإضافة إلى أن شركات العمل في السوق المصري بدأت بنشر إعلانات عن توفر فرص السفر إلى العراق وبأسعار تذاكر مخفضة، كما أعلنت عن فوائد عديدة للسفر إلى العراق وذلك تحميسًا للشباب المسافر.

اقرأ ايضًا : قانون الرعاية الاجتماعية الجديد في العراق

السفر إلى العراق للعمل 2022

أعلنت شركات العمل في السوق المصري عن تخفيض تذاكر السفر إلى العراق، وذلك لنقل الراغبين في السفر إلى العراق العمل بأسعار 600 للتذكرة ذهاب وعودة، ومع ذلك أكدت معظم الشركات التي أعلنت عن هذا العرض لم تبيع أي تذكرة وذلك لخوف الأفراد من السفر إلى العراق، نظرًا للمشاكل التي كانت موجودة فيها وأيضًا الخوف من الحروب.

تأشيرة العراق للمصريين

سوف تستطيع استخراج تأشيرة دخول العراق في مدة ثلاثة أسابيع، كما أنك سوف تحصل على خصم 10% عند حجز تذاكر الطيران إلى العراق عند السفر بالطائرة.

أسعار فيزا السفر إلى العراق

اما عن الرسوم قد أعلنت الشركات المتخصصة في سفر العمالة المصرية إلى العراق عن أسعار الفيزا وهي كالتالي:
تأشيرة السفر إلى العراق تبلغ 35,500 ألف جنيه مصري، وذلك عند السفر لمدة شهر، وتتم في خلال مدة ثلاثة أسابيع.
شمل كتاب موافقة من وزارة الخارجية والتأشيرة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على السفر إلى العراق
عند الرغبة في السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022، يجب على المواطن الذي يرغب في السفر إلى العراق تقديم الأوراق المطلوبة لذلك وهي كالتالي:

  1. ملئ الاستمارة الخاصة بمنح السمة وطباعتها.
  2. صورة جواز السفر.
  3. تكون صلاحيته لمدة زمنية تصل إلى 6 أشهر من تاريخ السفر.
  4. عدد 4 صور شخصية وتكون خلفيتها بيضاء، مقاسها 4*6.
  5. حجز طيران إلى العراق.
  6. حجز فندق في العراق.
  7. نسخة من جواز السفر الأصلي.
  8. نسخة من رخصة القيادة.
  9. ورقة لتوضيح أسباب الزيارة إلى العراق.
  10. معلومات التواصل مع مقدم الطلب
  11. دفع رسوم نقدًا والتي تقدر 50 دولار أمريكي.
  12. دفع رسوم استحصال تقدر 150 دولار أمريكي.

و عند طلب التأشيرة يجب عند وجود رغبة السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022، يرجي إرسال صورة جواز السفر ورقم الرحلة وذلك بأحد الطرق التالية:

  1. يمكن إرسال الطلب من خلال الضغط على زر احجز الآن.
  2. سوف يتم التواصل مع مرسل الطلب.
  3. التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الواتس آب.
  4. يمكن التواصل عن طريق الاتصال بخدمة العملاء عن طريق أرقام الهواتف المعلنة للجميع.
  5. الشروط والأحكام المعلنة

يوجد مجموعة من الشروط والأحكام التي يجب مراعاتها عند تقديم طلب للحصول على تأشيرة السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022، ومنها الآتي:
جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ السفر.
يجب حجز فندق للإقامة فيه من تاريخ الحصول على تأشيرة السفر إلى العراق.

التطعيمات اللازمة والأدوية
ينصح جميع المسافرين إلى جميع أنحاء العالم وخاصة العراق، بأخذ التطعيمات اللازمة والتحصينات المعينة اللازمة للسفر، كما يتم أخذها قبل السفر بوقت كافي، كذلك يجب على المسافر أخذ كمية مناسبة معه من الأدوية المختلفة التي سوف يحتاجها أثناء الرحلة.

الوظائف في دولة العراق
تعتبر الوظائف في العراق من أهم الوظائف ذات الدخل فوق المتوسط للشخص الواحد، كما زاد الطلب على هذه الوظائف نظرًا للظروف التي مرت بها العراق، مثل الحروب المستمرة التي زادت من نسبة اللجوء عالية، حيث زادت طلبات العمل عن ذي قبل، مما أثر على العراق بصفة عامة وعلى سوق العمل بصفة خاصة، كما ساهم وجود عدة جنسيات في فتح مجالات عديدة في سوق العمل.

اقرأ ايضًا : استمارة و شروط التقديم على الرعاية الاجتماعية

أهم أنواع الوظائف الموجودة والمطلوبة داخل العراق لعام 2022

يجب قبل طلب السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022، معرفة الوظائف الموجودة هناك وذلك يتم عن طريق مكاتب العمل التي مسؤولة عن تسفير العمالة المصرية بالخارج ، وقد أعلنت دولة العراق عن بعض الوظائف داخل الدولة وهي كالتالي:

  • وظائف التسويق: وهي وظائف تناسب غير الحاملين للشهادات، كما أنها توجد من خلال الإنترنت أو يوجد قسم للتسويق في بعض الشركات.
  • وظائف البرمجة والتطوير: التي تقوم على تحليل نظم البرمجة و المعلومات، برمجة الويب، مبرمجين أندرويد، تطوير ويب، مختص قواعد البيانات.
  • أعمال الحرفيين: يوجد في جميع البلاد الحرف الأساسية والتي لا يعمل بها إلا الأشخاص الذين عندهم خبرة كبيرة فيها، وهي من أهم أنواع الوظائف الموجودة في العراق.
  • وظائف الصناعات: تعد من أفضل الوظائف الحيوية في البلاد، حيث أنها ركيزة أساسية في تقدم البلد، وتعتبر العراق دولة غنية بالصناعات التي تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة مما يخلق فرص عمل.
  • وظائف المدرسين: حيث يتم طلب معلمين من جميع التخصصات للعمل بمدارس العراق.
    عمال المطاعم: يعد طلب عمال المطاعم من أهم طلبات سوق العمل العراقي وخاصة الطباخين، ولكن يشترط الخبرة في هذا المجال.

اقرأ ايضا : المهن المطلوبة في اللوتري

وسائل البحث عن عمل في العراق 2022

يوجد العديد من طرق البحث عن وظائف داخل العراق ومن أهم هذه الوسائل هي كالتالي االبحث في موقع تنقيب : حيث يعد هذا الموقع من أهم المواقع في البحث عن الوظائف المختلفة بالعراق، لأنه يتميز بسهولة واجهته المميزة وأيضًا يوجد عدة تصنيفات يمكن من خلالها البحث عن الوظيفة المناسبة، كما يمكن مراسلة المسئول عن هذه الوظيفة من خلال الموقع بكل سهولة.
البحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي: هي من أهم الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتاحة للجميع، حيث يمكن البحث عن طريقها بكل سهولة عن الوظائف المتاحة.
البحث في السوق المفتوح: يعد من المواقع الرائدة في مجال البحث عن وظائف، كما يمكن التواصل مع صاحب العمل بدون اللجوء إلى واسطة.

نصائح للحصول على وظيفة مميزة بالعراق

عند التقديم على فرصة السفر إلى العراق من مصر للعمل 2022، يجب أن يكون المتقدم للوظيفة يحمل بعض الصفات التي تميزه عن غيره من الأشخاص، ومن هذه السمات أو الصفات هي كالتالي:

  1. يتم كتابة سيرة ذاتية ملفتة للانتباه: بحيث تكون غنية بالإنجازات في مجال عن عملك الذي ترغب بالعمل به، كما تكتب جميع الشهادات الحاصل عليها، وأيضًا الكورسات التي تم الحصول عليها.
  2. عرف نفسك جيدًا: يجب على المتقدم للوظيفة أن يكون لبق في حديثه عن نفسه بحيث يقدم نفسه بطريقة رائعة وهادئة ولطيفة، كذلك يجب
  3. على المتقدم ان يجعل أصحاب الوظيفة أنه فرصة لن تعوض اءا خسروها.
  4.  إنشاء شبكة علاقات قوية: يجب عليك تكوين علاقات قوية من الناس في مجال عملك، بحيث تكون فرصك أقوى وأكثر امانًا، كما يجب أن تتوفر فيك الثقة بالنفس لأنها من أهم مقومات النجاح، بالإضافة إلى تكوين علاقات قوية مع الأشخاص الذين يعملون في نفس مجال عملك.

اقرأ ايضًا : اجراءات و كيفية التقديم علي اجازة سوق بالعراق

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.