موقع عراقي متخص بالخريجين والعاطلين عن العمل وأيضا الطلبة ننقل كل مايخص التعيينات الحكومية والاخبار والوظائف الشاغرة في شركات الاهلية وغيرها واخبار وزارت الدولة.

تعرف على افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023

تعرف على افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
0

تعرف على افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023

تزداد شعبية الجامعات الاهلية في العراق إذا كنت تفكر في الدراسة في العراق فستحتاج إلى معرفة افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023 في منشور المدونة هذة الساعة سوف نقدم لك أفضل الجامعة الاهلية في العراق لعام 2023.

افضل الجامعات الاهلية في العراق هناك أنواع مختلفة من الكليات والجامعات ولكل منها نقاط قوتها وضعفها في هذه المقالة في موقع هذه الساعة سنلقي نظرة على بعض أكثر أنواع الجامعات شيوعًا حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن أي منها يناسبك من الكليات الاهلية المعترف بها خارج العراق او داخل العراق, الكليات الاهلية المعترف بها في بغداد عادةً ما تكون

اقرأ ايضا : البحث عن عمل في أمريكا من خلال الإنترنت

الجامعات الاهلية:  أغلى من الجامعات العامة، لكنها تميل أيضًا إلى امتلاك فصول أصغر حجمًا وموارد أفضل وفرصًا أكثر للبحث والتدريب الداخلي هم أيضًا أكثر انتقائية بشكل عام في عملية القبول الخاصة بهم.

الجامعات الحكومية: عادة ما تكون الجامعات الحكومية أقل تكلفة من الجامعات الاهلية ولكن غالبًا ما يكون بها فصول أكبر حجماً واهتمامًا فرديًا أقل من الأساتذة قد يكونون أيضًا أقل انتقائية في عملية القبول الخاصة بهم ومع ذلك، عادة ما يكون للجامعات العامة مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات مقارنة بالجامعات الاهلية.

افضل الكليات الاهلية المعترف فيها

افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023
افضل الجامعات الاهلية في العراق 2023

دليل الجامعات الأهلية 2022

بعد الانتهاء من عمل لجنة تحديث دليل الجامعة الموصى بها يتم الإعلان عن الدليل المحدث لغالبية الطلاب مسؤول، عن مراجعة ومتابعة جميع الجامعات المدرجة من قبل أعضاء اللجنة والمدير العام تشير البعثة والوزير نفسه والعديد من الأشخاص الآخرين الذين ساعدوا في تحقيق ذلك، إلى أنه في كتابة هذا الدليل أردنا أن نشارككم ونطلعكم على العديد من النقاط المهمة لأننا نؤمن بخدمة الصالح العام. هذه النقاط هي:

  1. تمت الموافقة على الدليل المحدث اعتبارًا من تاريخ نشره على الموقع الرسمي لوزارة والعلاقات الثقافية.
  2. الطلاب أحرار في اختيار الكليات والقبول بها من الكتالوك الحالي بشرط أن يبدأوا برنامجهم الأكاديمي .
  3. يجب على الطلاب المقبولين بموجب الإرشادات الحالية الاحتفاظ بعرضهم للقبول في برنامج أكاديمي حصلوا عليه،يجب عليهم الالتزام بالإرشادات المحدثة الحالية التي ذكرتها الجامعة للقبول الجديد أو عند تغيير الجامعات في نفس البلد.
  4. لطلاب الدعم الخاص الحق والحرية المطلقة في اختيار الكليات المبتعثة الموصى بها، وفق ما هو منشور في الإرشادات المحدثة وتوسيع فرصهم في اختيار افضل الجامعات الاهلية في العراق والبلدان كل حسب قدراتهم المالية والنفسية.
  5. أخذت اللجنة المسؤولة عن كتابة هذا الدليل في الاعتبار عدد الطلاب المسجلين في كل جامعة، حيث رأت أنه من غير المناسب تجميع أعداد كبيرة من الطلاب في بعض الجامعات دون غيرها في نفس البلد حتى في التخصص وذلك بسبب من المنح الدراسية والخبرة العملية الثقافية السابقة لقسم العلاقات أظهرت أن الانضباط له تأثير سلبي وفيما يتعلق بأبناء الطلاب ومسيرتهم العلمية قررت اللجنة انتظار القبول في جامعات تضم أكثر من 100 طالب عراقي.
  6. شئون الطلاب الأجانب والخارجيين بوزارة البعثات والعلاقات الثقافية بما في ذلك التحدث إلى الجامعات نفسها وذكر العدد الحقيقي للطلاب المسجلين في كل جامعة والتأكد من عدم تجاوز هذه الأرقام مما يؤدي إلى استمرار الاعتراف بتلك الجامعة.
  7. مع الأخذ في الاعتبار زيادة عدد الجامعات في الدول التي تستقطب طلابنا لأسباب اجتماعية واقتصادية وأمنية، فقد رصدت اللجنة تراجع عدد (الجامعات) في البلدان التي يقل فيها الطلب على تعليمها من الطلاب العراقيين.
  8. يتم استخدام عدد من المؤشرات والمعايير والشروط عند وضع اسم الجامعة في الدليل ومنها:
  • مجموعة المعايير الإدارية والتسهيلات الإدارية التي تقدمها الجامعة والبلد المضيف والتي يتم تضمينها في الكتالوج وإتاحتها للطلاب العراقيين الذين يدرسون هناك.
  • معايير علمية تشمل تاريخ إنشاء الجامعة ونسبة الأساتذة إلى إجمالي عدد الطلاب وترتيب الجامعة في تصنيف الجامعات الدولي وكمية الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية وتوافر المعامل الحديثة والجودة المؤشرات بالإضافة إلى النظام الإداري للجامعة.
  • معايير الأمان لهذا السبب تم استبعاد بعض الجامعات في بعض البلدان من الإرشادات المحدثة لظروف السلامة القاسية التي تعاني منها مناطق معينة من هذه الجامعات واستبدالها بجامعات تقع في مناطق آمنة أخرى مما يتيح لطلابنا فرصة العيش بدون إكمال تدرس إذا أكملت دراستك يجب أن تقلقهم وتزيد العبء على أكتافهم.
  • تأخذ المعايير الاقتصادية بعين الاعتبار تكلفة المعيشة ومستوى التضخم والعديد من المعايير الاجتماعية الأخرى مثل المعايير الديموغرافية (السكان الجغرافيين) ومعايير البيئة المحيطة والتي لها تأثير مباشر وغير مباشر على مستويات معيشة الطلاب.
  1. تتميز قواعد البيانات والمعلومات التي تدمج الجامعات في كتالوك التحديث بالاعتماد على مصادر متعددة بما في ذلك:
  2. يكون موعد الدراسة في إحدى الجامعات في الدولة وتكون الإقامة أطول من وقت الدراسة.
  3. تدعو وزارة والعلاقات واللجنة المكلفة بتحديث دليل الجامعات المعتمدة المرشدين الثقافيين لتقديم انطباعاتهم ومقترحاتهم وآرائهم عن أي جامعة بناءً على مجال عملهم وسفرائنا والمواطنون من أجل موضوعية وعلمية التضمين في الدليل عن طريق البريد البريد الإلكتروني.
  4. سيتم اعتماد الجامعات الدولية التي تقدم منحًا للطلاب العراقيين في الدليل لأغراض المنح الدراسية فقط (المنح الدراسي) حتى تثبت قدرة هذه الجامعات على الدخول الدائم إلى الدليل.

تعريف مدونة هذه الساعة

مدونة هذه الساعة هي موقع إلكتروني يزود العراقيين بآخر الأخبار وفرص العمل. يتم تحديث الموقع بانتظام بمحتوى جديد مما يجعله موردا قيما لأي شخص مهتم بالعراق.

هذا كل شيء لهذه الساعة أتمنى أن تكون قد استمتعت بالمحتوى. إذا كنت تريد المزيد فتأكد من متابعتنا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات فلا تتردد في تركها أدناه سأحاول الرد على أكبر عدد ممكن. شكرا لقرائتك.

للتواصل معنا ومعرفه ماهوه جديد …..اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.