موقع عراقي متخص بالخريجين والعاطلين عن العمل وأيضا الطلبة ننقل كل مايخص التعيينات الحكومية والاخبار والوظائف الشاغرة في شركات الاهلية وغيرها واخبار وزارت الدولة.

ماذا تفعل اذا لم يظهر اسمي في راتب الرعاية الاجتماعية

لم يظهر اسمي في راتب الرعاية الاجتماعية
0

ماذا تفعل اذا لم يظهر اسمك في راتب الرعاية الاجتماعية

اذا لم يظهر اسمي في راتب الرعاية الاجتماعية ولم يتم شمولهم في ذلك توجد الكثير من الحلول لديهم سوف نتعرف عليها الأن في هذا المقال وسوف نتكلم على بعض المشاكل التي تحدث اليك اذا لم يتم شمولك في راتب الرعاية الاجتماعية سوف نخبركم بالتفاصيل التالية عنها.

أذا ظهر اسمك فوق خط الفقر ولم يتم شمولك ماذا يجب عليك إن تفعل

  1. اولأ تذهب الى دائره الرعاية الاجتماعية الموجوده في محافظتك وقرب سكنك و يجب أن تخبرهم انه لم يظهر أسمك في قوائم الوجبة الثامنة مع أن الباحث الأجتماعي قد زارك فؤ بيتك وتم الكشف ميداني لحضرتك بشكل جيد وسليم .
  2. واما بالنسبة الى خطوة الثانية تذهب الى غرفه الخاصة في الحاسبه الرئيسية الى الدائرة و عليك ان تعطيهم اسمك الرباعي واسم الام وفي هذة الحالة
  3. هناك سوف يكون احتمالين اما أن تظهر النتيجة انك تحت خط الفقر و من ثم عندها تنتظر ملحق الوجبة الثامنة الذي سوف يعلن ويطلق عنة قريبا والبالغ 33 الف مشمول جديد في هذة الوجبة.
  4. او يظهر اسمك فوق خط الفقر عندها يجب عليك القيام في بعض الاجراءات لتاكيد انك مشمول وهذه الأجراءات هي

تقديم الاعتراض

وعند التقديم على اعتراض الى عدم شمولك في الوجبة الثامنة سوف يتم تحويلك من غرفه باحث الاجتماعي الئ قاضي العمل الذي في دوره سوف يعطي اليك مجموعه من الكتب الرسمية الصادرة الى بعض المؤسسات الدولة في محافظة سكنك وهذه الكتب وهي

  1. الكتاب الى دائرة المرور العامة لكي تأتيهم بكتاب براءة ذمة بحيث تثبت انك لاتملك سياره ذات موديل حديث في أسمك.
  2. وأيضاً كتاب الى دائرة التقاعد أيضاً و تأتيهم في كتاب براءة الذمة بحيث تثبت انك لا تمتلك اي راتب تقاعدي اليك من الدولة.
  3. واما بالنسبة الى كتاب الى غرفة التجارة وتأتيهم في كتاب براءة الذمة بحيث يجب أن تثبت انك لاتمتلك اي عمل تجاري مسجل في الدوله او انك تعمل بصفة أستيراد والتصدير بمعنى (التاجر) أو رجل أعمال .
  4. و الكتاب الخاص الى مديرية الزراع موجودة في محافظة التي تسكن فيها تأتيهم في كتاب براءة الذمة بحيث تثبت انك لاتمتلك اي ارض زراعيه ملك خاص بك ومسجلة في دائرة الزراعة .
  5. وأيضاً أرسل كتاب الى دائرة التسجيل عقاري يثبت انك لاتمتلك أي عقار مسجل في أسمك .
  6. ومن ثم بعدها تأخذ هذه الكتب الرسمية وترجع الى قاضي العمل لعرضها على سيادة القاضي.
  7. وعندها اذا كانت جميع كتب خاليه من الاملاك سوف يتم قبول أعتراضك وشمولك في راتب الرعاية الاجتماعية .
  8. وأما اذا كان لديك أحد هذه الكتب الرسمية وممتلكات خاصه بك سوف يهمل اعتراضك الخاص بك وعدم شمولك في راتب الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة ولمواكبة كل ما هو جديد فقط عليك زيارة موقعنا.
Leave A Reply

Your email address will not be published.