أخر الاخبار

الدراسة في روسيا مجانا


الدراسة في روسيا مجانا

في هذا المقال سوف نشرح اليكم كيفية الدراسة في روسيا مجانا، ومن هي الفئات التي تستحق ان تحصل على منحة دراسية، سوف نشرح اليكم بالتفاصيل الدقيقة عن الية الدراسة في روسيا.

الكثير من الاسئلة التي تتكرر الينا، مين الي يسمح ان يقدم على الدراسية في روسيا؟، يحق الى اي شخص ان يقدم الى الدراسة سواء من اي دولة كان عربية ام جنبية، لكن حسب الشروط التي سوف يتم ذكرها في المقال اسفل.

كما يكمن الى الطلبة الخرجيين السنوات السابقة او الاعوام الماضية ايضا يحق اليهم ان يقدمة على الدراسة مجانا في دولة روسيا.

 منح دراسية مجانية في روسيا 2022

منحة الحكومة روسيا 2022 تنفتح دائما مرتين في كل سنة الى الطلبة الذي يرغب ان يكمل دراسة في روسيا،تنفتح في 15يناير الى 15 فيبراير ، هذا المرة الاول يسمح الى الطلبة لليقدم على منح الدراسة مجانية في روسيا 2022.

وتنفتح مرة ثانية في شهر سبتمر وتنتهي التسجيل في شهر نوفمبر ، وهذا المقال سوف يتم عرض اليكم كيفية الحصول على الدراسة في روسيا.

منحة دراسة روسيا 2022 من اهم المنحة العالمية بسبب بساطتها وسهولة الحصول عليها حسب، كما انها ليس تطلب منك شهادة في اللغه الانكليزية او اي للغة اخرئ حسب شروط المطلوبة للطلاب ،كما تختلف شروط من دولى الى اخرئ وليس ثابتة.

كما توجد جامعة خاصة في الدراسة مجانية الى الدكتورة ، يحق الى الطلاب الأجانب او العرب ان يحصلو عليها مجانًا، بعد تقدم اليهم جميع المستمكات المطلوبه اليهم.

شروط الدراسة في روسيا مجانا

  • الى طلبة المتخرجين من البكلوريا يجب ان يكون المعدل التخرج التعليم ادنئ شي 70%، في كافة الدول العربية او الاجنبية.
  • الى طلبة الماجستير او الدكتوراه يحق اليهم التسجيل على المنح المجاني ، لكن يجب علية ان يكون المعدل 75%، كما توجد جامعات في روسيا لا تطلب معدلات عالية جدأ.

حين يتم تسجيل على الدراسة مجانًا لاتطالب الدولة الروسية ان تتكلم لغة الروسية ، وذلك بسبب تكون اول سنة في الدراسة لروسيا سنة تحضرية” تتعلم فيها اللغه روسيا حسب الخطة التي يتم وضعها من قبل الجامعة روسيا”.

هذا هي مختصر الشروط الدراسة في روسيا مجاني، ولكن تختلف الشروط من تحصيل الدراسة الى اخرى سواء كان البكالوريوس او دبلوم او ماجستير او دكتوراة.

 

الاوراق المطلوبة في الدراسة في روسيا مجانا

سوف نعرض اليكم عزيزي الزائر الاوراق المطلوبة للحصول على منح الدراسة الروسيا مجانا كما موضح اسفل اليكم:-

  • يجب ان يملك الطالب على جواز سفر الدوليين سواء كنت من الطلاب العربي او الإنجليزية
  • تحصيل الدراسة الى اخر سنة متخرج فيها سواء من المدرسة الثانوية او الجامعة موثقة من وزارة محدد فيها مدة التخرج منها، كذلك اذا كنت من طلبة الخرجيين من الجامعة عليك حصول على تأيد او وثيقة رسمية من جامعة مصدقة من وزارة التعليم العالي لدراسة الحالية .
  • شهاده او ضمان صحي ، يجب ان تكون لديك الشهادة صحية تؤكد انك خالي من الامراض المزمة او العقلية او النفسية ، ويجب ان يكتب باللغة العربية أفضل.

يجب عليك يتم تصديق خارجي الى المستمكات المطلوبة وبعدها يجب عليك يتم تصديق على جميع الاوراق عدلية في المحافظة او الدول التي تسكن بها.

 

مميزات منحة الحكومة الروسية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-