أخر الاخبار

زيادة رواتب المتقاعدين 2022



زيادة رواتب المتقاعدين 2022

تحية طيبة..

أهلا وسهلا بك عزيزي زائر والمتصفح في هذا المقال عبر موقعنا هذه الساعة، ننقل لكم الخبر الحصري بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين 2022 الى المستفيدين.
  1. بلغ عدد المتقدمين على آلتقاعد حوالي اربعه ملايين من بينهم المتوقفة رواتبهم .
  1. تم توزيع منحه غلا معيشه الى المتقاعدين الذين يكون روآتبهم اقل من 500 إلف دينار .
  1. تم غلق ملف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق .
  1. الهيئه العامه في الوقت الحالي وفي ضمن الموازنات لايمكنها دفع مايخص الفروقات .
  1. وهناك حالات استقطاع رواتب المتقاعدين من اجل القروض فقط وليس للهيئة دور في ذلك .
  1. لايمكن منح راتب آلتقاعد لموظف مستمر بالخدمة بدون ان تسدد دائرة التوقيفات التقاعدية .
  1. نقدم طلب للبرلمان باستضافتنا للوقوف على كثير من مشكلات وبعض تشريعات التي تخص الاموال وصرف زياده رواتب المتقاعدين 2022.
  1. زيادة رواتب المتقاعدين 2022
  1. زيادة رواتب المتقاعدين 2022
زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022
زيادة رواتب متقاعدي الضمان

اليكم اخر الاخبار من قلب الحدث، باشرت وزارة المالية العراقية، بتمويل رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين حيث ذكرت الوزارة انها باشرت بتمويل رواتب المتقاعدين، مع توزيع منحة 100 مع الراتب ولشهر واحد تحت عنوان منحه غلا معيشة للمتقاعدين الذين يكون رواتبهم دون 500الف دينار .

حيث اكد الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ان المؤسسة رفعت لرئيس الوزراع مشروع امر دفاع باعادة نظر في زيادة رواتب المتقاعدين, وهذا المشروع ينص شمول المتقاعدين الذين تبلغ رواتبهم الاساسية 300ودون بالزيادة, اطلقت هذا المشروع لتعامل مع ظروف المعيشة وارتفاع الاسعار .

تختلف قرارات هيئة الزيادات، رفع الزيادة معاشات الضمان المالية العراقي في كل سنه وبحسب القرارات الزيادة الصادرة جديد في أمر صرف بزيادة الرواتب التقاعد للعام, اوضح رئيس الهيئة التقاعد العامة انه تم تقديم مقترح لزيادة رواتب المتقاعدين 2022 ،بحسب تفاصل الواردة كتالي.

لم تحسم المؤسسة العامه الضمان الاجتماعي نسبةً زيادة سنوية متقاعدي, انها بانتظار امر دفاع المختص في زيادة وراتب حسب قول ألناطق الرسمي بأسم المؤسسة الضمان الاجتماعي.

حيث اكد ألناطق الرسمي ان زياده ستكون في وقتها هو موعد زيادة السنوي لا ان المؤسسه تنتظر قرار امر الدفاع لزيادة رواتب المتقاعدين, وهنا من المؤكد يشمل المتقاعدين الذين تكون روآتبهم الاساسية اقل من 300دينارا عراقي في متقاعدي ضمان المبكر .

حيث اوضح ألناطق الرسمي ان زياده سوف تشمل جميع متقاعدين ، لاكن ان الجديد ان زيادة تشمل متقاعدين ضمان المبكر الذي تبلغ روآتبهم الاساسية اقل من 300إلف دينارا .

كشفت هيئة آلتقاعد انة تم العمل على زياده رواتب المتقاعدين تحت عنوان غلاء معيشه هي زيادة مقررة مبلغ مادي قدرة مئة إلف دينارا لكل متقاعد يكون راتبة اقل من 500 ألف ديناراًا، حيث ان زيادة ستكون للمتقاعدين الاصل وعلى قيد الحياه وليس للاسر والمستفيدين, حيث اوضحت هيئه للتقاعد ان سبب تاخير صرف ألرواتب يرجع الى الاجراءت التي تعمل على ربط الزياده وادخال تعديلات المصوت عليها .

ذكرالناطق الإعلانات رسمي بأسم المؤسسه العامة للضمان الاجتماعي, شامان عبد المجيد ألمجالي ان رواتب المتقاعدين تتضمن الزيادة التضخم السنوي من دون استقطاع السلف الممنوحة اليهم, حيث بين المجالي ان العدد متقاعدي معاشات الحكومة 250 إلف متقاعد، حيث بلغت رواتب التقاعد لشهر واحد حوالي 105 الملايين دينار.

اوضح ألمجالي ان المؤسسه العامة للضمان الاجتماعي سوف تقوم بتحويل زيادة رواتب المتقاعدين مع رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الحالي ، راتب + الزيادة .

وأشار اليوم ايضا بان زيادة تشمل الرواتب متقاعدين العجز الكلي والجزئي والشيخوخة, من حيث المعاشات الحد الاعلى الذي يحتسب على اساسه اشتراكات الضمان بعد زيادة ألتضخم 557 شهريا.

زيادة رواتب المتقاعدين 2022
زيادة رواتب المتقاعدين 2022

زيادة في رواتب المتقاعدين

هذه الساعة نكشف المجالي آخر أخبار المتقاعدين حسب قانون زيادات السنوية لهذا العام بأن الوزاره المالية باشرت يوم الخميس تمويل الرواتب متقاعدين المدنيين والعسكريين شهر نيسان /ابريل القادم ، ذكرت الوزاره حول راتب المتقاعد الاجتماعية بحسب ما أقرتها في موازنة لحساب زياده في رواتب المتقاعدين.

من خلال هذا الموقع الالكتروني الإخباري وفي هذا ألمقال, بعدما تداولت مواقع التواصل الأجتماعي بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين, نقوم في نشر اخبار مؤسسة في زياده لرواتب شهرياً لمنح المتقاعدين زياده في آلتقاعد بآلية احتساب ألتقاعدي .

يمكنكم طرح جميعا التسائلات حول زيادة رواتب المتقاعدين من خلال whatsapp او موقع هيئة التقاعد العامة, حيث اقر مجلس النواب اليوم الأحد بشأن زيادة رواتب متقاعدين, حيث اوضح عضو اللجنه النيابية, تكون الزيادة ستحسب بأثر رجعي حسب القرار نيابي الى المستفيدين وسيتم إطلاق الزياده على رواتب المتقاعدين في مطلع موازنة 2022 حين يتم اقرار بشكل رسمي.

 

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

كما نعرف ان رواتب المتقاعدين في السعودية وهي حق من حقوق الموظفين في المملكة السعودية حق الخبر و أجور و عمل الخدمةر, وبذلك فان آلتقاعد حق للمواطن بعد انتهاء الخدمه وهو عبارة عن قيمة راتب الاصلي في المؤسسات الحكومية السعوديه .

واشارت الاخبار المتداولة ان هنال زيادة تشمل لراتب متقاعدين, و بحسب ماتم تداولة ان هذا سوف يطبق خلال الفترة القادمه, الى لان لم يتم تطبيق الامر في الواقع, ولم يرد كتاب رسمي بهذا, وانما من المرجح ان يتمم اقرار صدورة عن قريب.

ان نسبة الزياده على ألراتب الحكومي بنسبة تقديرية باربعة الاف ريال سعودي بدل من 3الاف وذلك وفق ماجاء بة قرار المؤسسه العامة للمتقاعدين, ومن خلال قرار المؤسسه تبين الزيادة رواتب متقاعدين سعوديين .

وأضاف ان النظام لحساب الرواتب يختلف حسب اذا ماكان الموظف مدني او عسكري وعلى اساس ذلك اوضحت المؤسسه لحساب ألراتب التقاعدي, وفي أوساط آمال المتقاعدين في الزيادة رواتب التقاعد اليكم.

كيفية يمكن حساب راتب الموظف مدني حيث يحسب ألراتب لاساسي وفق مايلي

  • لعدد اشهر خدمة × اخر راتب اساسي ×125% = ألراتب الاساسي .
  • من غير الممكن ان يتحاوز ألراتب الاساسي للمتقاعد مبلغ اخر راتب وظيفي + للربع .
  • سيتم اضافه منحه غلا معيشه لسنة فيما بعد.

راتب الموظف العسكري, نظام التقاعد العسكري في سعودية يؤسس في الخدمه النظامية للافراد وضباط عند 35سنه تقريبا, بحيث اذا بلغت الخدمه العسكريه 35 عام او تم تجاوزها وكانت هذة الخدمه وتمديدات منتظمة يحق للموظف النزل اي أعلى راتب يساوي راتبة الاساسي لاخير من رتبة التي تقاعد بها, لكن اذا تحاوز 35 عام وكانت تمديدات غير منتظمه يحق للموظف الحصول على راتب تقاعدي يساوي الراتب لاساسي لاخير تمديد منتظم حصلت علية, كما ينتظر الان الكثير من المتقاعدين بشان زيادة راتب التقاعد وفي الخلاصه يكون وفق معادله الاتية
• القيمه نهائية للراتب = اخر راتب اساسي × الاقدمية بالشهر .

الى متابعي موقعنا موقع هذة الساعة نقول لكم, لقد قدمنا في هذ ألمقال كل مايخص زيادة رواتب المتقاعدين 2022, بشكل مفصل وحسب قرارات التي اعلنت عنها الوزاره التقاعد ببيان واضح, الزيادة معاشات الضمان المالية وكل مايضمن حق الموظف والمستفيد في الزيادة وكل مايخص الزيادة في معاشات الضمان تجدها هنا في هذة الساعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-