أخر الاخبار

قروض مصرف الرشيد 2022


قروض مصرف الرشيد 2022

الان اصبح المصارف الحكومية في العراق مهم جدا، لذلك سوف نقدم اليكم اول مصرف حكومي يقدم قروض مصرف الرشيد 2022، الى العديد من الفئات في كافة المحافظات العراق.

الكثير من المواطنين في العراق تبحث عن قروض وسلف مصرف الرشيد او مصرف حكومي اخر، فالعراق يحتوي على عديد من المصارف الحكومية التي تدعم كافة المواطنيين.

لذلك سوف نعرض الى كل من يرغب في التقديم او التسجيل على قروض مصرف الرشيد 2022، او يرغب في التسجيل على سلف حكومية تابعة الى مصرف الرشيد او مصرف اخرى.

قروض وسلف مصرف الرشيد 2022

من خلال البيان الرسمي التي تم اعلان عن طريق الصفحة الرسمية التابعة الى مصرف الرشيد في بغداد والمحافظات البلاد، عن توفير قروض وسلف الرشيد الى الفئات التالية:-

  • المتقاعدين
  • القوات الامن
  • منتسبي وزارة الداخلية
  • منتسبي وزارة الدفاع
  • الموظفين

كما مبين اليكم الفئات التي تم شمولها في قروض مصرف الرشيد 2022 التي يحق اليهم ان يقدم على سلف وقروض مصرف الرشيد حسب التعليمات والضوابط والشروط التي تم اعلان عنها في الايام الماضية.

سلف مصرف الرشيد للمتقاعدين 2022

اعلن مصرف الرشيد عن قروض وسلف للمتقاعدين الاشخاص ممن رواتبهم على المصرف حصرا، كما حدد ان سلف الممنوحة الى المقاعدين تتراوح مابين 5 مليون حتى 50 مليون، لكن يتوفر الشروط التي وضعتها الادارة المصرف لهم، فمن يرغب في التسجيل على قروض مصرف الرشيد 2022 او سلف وتتوفر له الشروط، علية مراجعة فروع المصرف الموجودة في كافة محافظات العراق.

كما اعلن سابقا المصرف بشان الكفيل، كان في الوقت الماضي يستقبل كفيل مدني فقط الى ممن يرغب في التقديم على قروض مصرف الرشيد، الان من خلال التعليمات الجديد التي صدرت من خلال الصفحة الرسيمة اليهم تم قبول كفيل من منتسبي وزارة الدفاع ومنتسبي وزارة الداخلية.

كما بين المصرف ان غرض من قبول كفيل منتسبي هو لتسهيل عملية الى المواطنيين ممن يرغب في التقديم تعلى قروض مصرف الرشيد 2022 لغرض البناء او الترميم او ترميم وصيانة المجمعات السكنية او المباني او مساعدة المشاريع الصغيرة، كما اضافه يكون التقديم على قروض من خلال فروع المصرف جحصرا ولايوجد وسيط بين المصرف والمواطن.

 

اقرأ المقال التالي:- قروض مصرف الرافدين 2022

ضوابط التقديم على قروض مصرف الرشيد

  1. يمنح القرض مصرف الرشيد 10 مليون فقط وتكون نسبة الفائدة المصرف 5%
  1. يكون التقديم على قروض مصرف الرشيد 2022 من خلال الاستمارة الالكترونية التي تم اطلاقها سابقا من خلال المصرف
  1. كما يمنح المصرف المشاريع الصغيرة 20 مليون لمساعدة المواطنين سواء كان مشروع او عمل خدمي او محل تجاري
  1. من سروط قروض وسلف الرشيد هو ان يمتلك المقترض عقد محل او هوية من غرفة التجارة

في هذا الجزء اغلب الناس تبحث في محركات البحث google عن ضوابط التي يتم قبولها للتقديم على قروض للمصرف الرشيد سواء كنت من الفئة المتقاعدين او غيرها، لذلك سنعرض الان الشروط التي تم وضعها من خلال المصرف الرئيسي في بغداد للرشيد.

لمن لا يعرف عن هوية غرفة التجارة، بكل سهولة هي ان تذهب الى دائرة غرف التجارة في المحافظة التابعة اليك، مع جل مستمكات الاربعة، وتبلغهم اريد ان اقوم في استخراج هوية او شهادة سواء كنت من ذوي المهن الحرة كمثل( الحلاق، محل صيانة، محل اسواق، مبرمج، حداد) او اي مهن الحرة.

تقوم بدفع رسوم بقيمة 10 الف دينار عراقي لهم، وبعد مرور ثلاث ايام او اربعة تقةم في ذاهب اليهم وتستلم هوية او شهادة التي قمت في التسجيل علية.

التقديم على قروض مصرف الرشيد 2022

سنوضح الى متابعينا لمن يريد ان يسجل على قروض مصرف الرشيد 2022، عبر الموقع الرسمي في بغداد اصدرت تعليمات بشان الية التقديم على قروض وسلف مصرف الرشيد كما هو الحال في قروض مصرف الرافدين.

يمكنكم الان التقديم على قرض من خلال التقديم الالكتروني عبر تنزيل تطبيق مصرف الرشيد وتقوم في التسجيل الدخول فية وتقوم بعملية التقديم حسب التعليمات الموجودة في الطبيق، ويمكنكم ايضا ان تختار المبلغ الممنوح من سلف او القروض

او يمكنكم التقديم من خلال مراجعة الفروع مصرف الرشيد التي تم اعلان عنها بشكل رسمي وموثق في كافة المحافظات البلاد، كما حذرت الادارة عدم الاعتماد على الصفحات الغير التابعة الى المصرف\ن لذلك يرجى الحذر من الصفحات الغير الرسمي وغير تابعة الى مصر ف الرشيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-