أخر الاخبار

الانواء الجوية في العراق 2022


الانواء الجوية في العراق 2022

اليوم في هذا المقال الرائع سوف نتعرف على أهم الانواء الجوية في العراق توجد أربعة فصول في العالم وهن الصيف والشتاء والربيع والخريف وتحدث الكثير من التقلبات في الانواء الجوية من المطر والعواصف والعجاج ولكل فصل موجة خاصة فية مثلا في الربيع تتساقط الاوراق ويكون الجو جميل معتدل وفي الخريف يكون الجو فية نوع من البرودة وفي الصيف تكون أرتفاع في درجات الحرارة وفي الستاء يكون الجو قارص البرودة ومحمل ب الكثير من الامطار والصوعق الجوية.

تحديد وأستقرار الانواء الجوية الان

الان في العراق استقرار غي الجو وبعيد عن التقلبات الجوية ولكن الهواء عالي ومحمل بالقليل من الغبار في بعض الاوقات ولكن حالياً الجو صافي جداً وجميل المنظر ويحمل لنا باب من أبواب الشتاء وهذا الجو يكون الهواء فية بارد قليل لأننا مقبلين على فصل الشتاء.

تختلف الانواء الجوية كثيراً من محافظة الى أخرى وتكون كل محافظة لها أنواء جوية تختلف عن المحافظة الاخرى فبعض المحافظات توجد فيخا أمطار وبعضها عواصف وغبار وهذا تقلب حسب حالة الجو ولا دخل الى الانسان في التقلبات الجوية لأنها ظاهرة من الله سبحانة وتعالى فلا دخل الى الأنسان في.



هيئة الأنواء الجوية العراقية

لقد حددت الأنواء جوية أستقرار في الحالة الجوية وعدم وجود اي تقلبات في الصيف حالياً وهذا بسبب أستقرار الحالة الجوية في العراق وباقي المحافظات العراقية ودرجات حرارة معتدلة في كل مكان وهذا ما يدعى في التقلب الجوي في العراق.

لقد تأسست الانواء الجوية في عام 1923 وهي التي تهتم في معرفة الانواء الجوية واستقرارها ونقلها الى الناس عبر القنوات والان تحدد أن تكون اجواء خريفية و فيها استقرار جوي في الطقس، ودرجات حرارة تميل الى الاعتدال طوال ايام الاسبوع الحالي. واستقرار رياح شمالية غربيه يصحبها نشاط ملحوظ في مدن جنوب الفرات الأوسط وتكون مثيرة الى الغبار في ايام السبت الاحد والاثنين وهذا ما تعرفنا الية في هذا المقال الرائع عن الأنواء الجوية في العراق .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-