أخر الاخبار

أعلان وزارة التربية العراقية في خصوص سنوات الرسوب 2022


أعلان وزارة التربية العراقية في خصوص سنوات الرسوب 2022

اليوم وفي هذا المقال الرائع سوف نتعرف على أهم الاعلانات الصادرة من وزارة التربية العراقية وفي خصوص السنوات الرسوب التي تخص الطالب العراقي وتعتبر هذة السنوات الرسوب التي يمر بها الطالب في حياتة الدراسية والتي سوف تنزل من مستوى الطالب خلال دراستة.

العديد من الاشياء التي تجعل الطالب يرسب في دروسة وهذا بسبب الاوضاع التي يمر فيها الطالب اما في بيتة او في الشارع العراقي الكثير من الاوضاع التي يعيشها الطالب في البيت اما بسبب القوت اليومي الى العائلة او بسبب مشاكل الأهل في البيت بين الام والاب ولكن هم لا يعلمون أن هذا سيؤثر كثيراً عليهم وسيؤدي الى رسوبهم في الامتحانات ويؤدي الى نفيهم من المدارس الصباحية الى المسائية وتؤدي الى تغيبهم عن المدارس بسبب الدراسة المسائية.

قرارات سنوات الرسوب من قبل وزارة التربية 2022

لقد تم تُحديد عدد سنوات الرسوب في مدارس المسائية الى الصف الثالث المتوسط او السادس الاعدادي الى العام الدراسي 2022 – 2023 ويذهب هذا القرار الى جميع المحافظات في العراق لانه قرار صادر من وزارة التربية والتعليم في العراق لذلك يجب على كافة المدارس تنفيذ هذا القانون الرسمي وعدم التجاوز علية لانة يوف تتم معاقبة كل من يخالفة من قبل المدارس كافة.

تحديد سنوات الرسوب من قبل وزارة التربية 2022

لقد أصدرت وزارة التربية الكثير من تعليمات التي تخص عدد سنوات الرسوب في المدارس الصباحية والتي سوف تحول الطالب الى المدارس المسائية وتحطيم مستقبلة الدراسي وخاصة طلاب الصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي سنتكلم عن عدد سنوات رسوبهم في العام الدراسي 2022 – 2023.

تم ذكر بيان تم اصدارة من المكتب الإعلامي الى وزارة التربية

ولقد تم ذكر بيان تم اصدارة من قبل المكتب الاعلامي انة لا يسمح ال طلبة الذين رسبوا سنتين وحدة ورى الاخرة في الصف الثالث المتوسط و سادس الأعدادي في المدارس الحكومية العامة لا يسمح لهم في الدوام سنة ثالثة في المدارسةو سوف يسمح لهم الدوام في المدارس المسائية وتكون سنة الرسوب فيها سنة واحد فقط وبعدها سيتم فصلهم لأن هذا بسبب كثرة سنوات الرسوب لديهم وليس يملكون الحق في العودة .

و يحق لطلبة الصف الثالث المتوسط و السادس الاعدادي في المدارس ثانوية المسائية الراسبين للعام الدراسي 2021 و 2022 ، والاعوام السابقة التقديم الى الأمتحانات خارجية الى العام الدراسي 2022 و 2023.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-