أخر الاخبار

المحافظات التي تعطلت بمناسبة الزيارة الاربعينية 2022

المحافظات التي تعطلت بمناسبة الزيارة الاربعينية 2022

 

المحافظات التي تعطلت بمناسبة الزيارة الاربعينية 2022  أعلنت مديرية تربية محافظة ذي قار، اليوم الجمعة أنها قررت تأجيل الدورة الثانية من امتحانات الفصول التي لم تكتمل بعد خلال عطلة الأربعينية 2022. وقالت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز إنها قررت عطلة زيارة الأربعين .تأجيل امتحانات الفصول غير المنتهية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 13 و 14 و 15 سبتمبر إلى يوم الاثنين 19 سبتمبر في نفس المواعيد السابقة التي اقرتها التربيه.

 

جميع معلومات الأخباري تجدها في موقع …هذه الساعة

 

صرح المحافظ النجف الأشرف الدكتور ماجد الوائلي في بيان على قناة بغداد بمناسبة الزيارة الاربعينية توافد عدد كبير من الزائرين الى المحافضة النجف الأشرف . وذالك لتقليل حركه المروري وتخفيف الزخم في المحافظة والتفريغ للخدمات الحسينة .اصدار قرار تعطيل الدوام في المؤسسات والدوام الرسمي في الدوائر.

1- النجف تعطلت بمناسبة الزيارة الأربعينية :

 

تأجيلات الامتحانات اعتباراً من يوم السبت ١٠ /٩
الى الامتحانات يوم الاثنين ١٩ /٩

 

صرح نصيف الخطابي محافظ كربلاء المقدسة تطبيق الخطط الأمنية والخدمات الى الزائرين وفتح أبواب أهالي كربلاء لخدمة الزائرين في المحافظة. وأكد المحافظ في بيان أن تكون العطلة المحلية في ايام الزيارة الأربعين.

 

2- كربلاء تعطلت بمناسبة الزيارة الأربعينية:

 

عطلة بمناسبة الزيارة الاربعينية تأجيلات الامتحانات التي اقرتها اعتباراً من يوم السبت ١٠ / ٩
تستأنف الامتحانات الى يوم الاربعاء ٢١ /٩

 

صرح المحافظ محمد هادي الغزي محافظ ذي قار في تقرير تعطل دوام بمناسبة الزيارة الاربعينية للأمام الحسين علية السلام ممن خلال توافد العديد الهائل من الزائرين في المحافظة ولتفريغ للخدمة الحسينية.

 

3- ذي قار تعطلت بمناسبة الزيارة الأربعينية:

لتأجيل الأمتحانات في اعتباراً من يوم الثلاثاء ١٣ / ٩
تستأنف الامتحانات يوم الاثنين ١٩ /٩

 

وقال الأستاذ علي وعد علاوي محافظ بابل في بيان تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات والدوائر الحكومية الذي تلقته قناة بغداد اليوم . أضاف ان هذه العطلة تستثنى منها الدوائر الصحة والبلديات والدائرة الكهرباء ودائرة الماء والمجاري .

 

4- بابل تعطلت بمناسبة الزيارة الأربعينية:

المحافظة بابل تعلن تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية ابتداءً من يوم غد الأحد إلى الأحد المقبل

 

 

5- محافظة الديوانية باستثناء المدارس :

محافظة الديوانية تعطل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الأربعين يومي الأربعاء والخميس مقبلين
في ستثناء دوام المدارس

 

الوجوب زيارة الأربعين الأمام الحسين عليه السلام

 

  1. النهضة الحسينية من أهم حركات الإصلاح في التاريخ الأسلام عند الشيعة. ذلك بسبب احتوائها على جميع المبادئ والقيم الإنسانية لدى الأنسان.
  2. فضلاً عن كثير من صورها الجميلة والرائعة من الشجاعة والتضحية لدى الأنسان والتفاني والكرامة الرجل. وكان أهم قائد لهذه الحركة الإمام الحسين بن علي علية السلام الذي صنع التاريخ بقيادتها وتحديد مسار المستقبل في الأسلام. توافد ملايين الزوار والأشخاص من مختلف البلدان والجنسيات في العالم العربي والأجنبي بمناسبة الزيارة الاربعينية.
  3. والآن في هذه الدراسة التي بين يديك الآن يا عزيزي القارئ سوف نهدف إلى تسليط الضوء على المجموعة من الروايات الواردة عن زيارة الإمام الحسين عليه السلام ، وهذه الروايات تدل على ضرورة الزيارة وذاك زيارة الحسين عليه السلام واجب على الله تعالى ويعتبر من حقوق الرسول صلى الله عليه وآله.
  4. وردت روايات كثيرة عن استحباب زيارة الإمام الحسين عليه السلام بعض الروايات تدل على الزيارة أربعون يومًا ، هناك ثواب فيها وفضل كبير في حياة الزائر وفي بعض الروايات نقول من زار الحسين ثلاث مرات في السنة في مأمن من الفقرعندما يمشي الزائر ويعتني بأبي عبد الله وهو يمشي وكل خطوة خير وتدفع لصاحبها حتى لو كان زائرا راكبا يكتب الله له كل حافر طيب ويبتعد عنه السيئات وكتب الله من الصالحين والفائزين في الجنة لأنهم من زوار الحسين عليه السلام.

 

تعريف على مدونة هذه الساعة

مدونة هذه الساعة هي موقع إلكتروني يزود العراقيين بآخر الأخبار و فرص العمل. يتم تحديث الموقع بانتظام بمحتوى جديد مما يجعله موردا قيما لأي شخص مهتم بالعراق.

هذا كل شيء لهذه الساعة أتمنى أن تكون قد استمتعت بالمحتوى. إذا كنت تريد المزيد فتأكد من متابعتنا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات فلا تتردد في تركها أدناه سأحاول الرد على أكبر عدد ممكن. شكرا لقرائتك.

للتواصل معنا ومعرفه ماهوه جديد …..اضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-