أخر الاخبار

هذه الساعة رابط التقديم على قطع الاراضي

هذه الساعة رابط التقديم على قطع الاراضي

اطلق الموقع الرسمي وحصريأ التابعة لوزارة الاسكان والاعمار العراقية رابط التقديم على قطع الاراضي, لكافة المحافظات العراقية ،حيث اشارت الى ان رابط التقديم على قطع الاراضي وتم اطلاقة لكي ،يتم التقديم علية من قبل المستحقين والمتقدمين ، التقديم يكون الكترونيأ عبر المنصة الالكترونية للوزارة ،تسهيلا للمواطنين حيث ان يتم التقديم وفق الشروط والضوابط الواجب تطبيقها على المواطنين ،ويتم بعدها تدقيق قوائم الاسماء التي من خلالها يتم معرفه المستحقين لقطع الأراضي.

وعملت الوزارة على منع التوزيع العشوائي لقطع الأراضي السكنية ،سعيأ منها لتحقيق منفعة للمستثمرين وانصافأ لمواطنين ايضأ، في حين قامت الوزارة بتحديد الفئات المستحقه للاراضي وفق الضوابط وهم الشهداء والجرحى والقوات الامنية،وقت اوضحت ان وقت فتح رابط استمارة قطع الاراضي يكون من 8صباحا الى3مساء في كل يوم من شهر يوليو ،ان مبادره الوزارة في توزيع قطع الاراضي وفتح رابط التقديم على قطع الاراضي عليها ينصب في سعيها لبذل الجهود المثمرة من اجل انصاف شرائح الشعب العراقي،واشارت الى ان موعد ،اعلان الاسماء بعد كيفية التقديم على قطع الاراضي يكون حصرا ،في شهر تموز .

رابط التقديم على قطع الاراضي وزارة الاعمار والاسكان

قد دعت الوزارة العامة الى ان التقديم على رابط استمارة تسجيلة على قطع الأراضي للعوائل الفقيره ممن هم في حاجة ماسة الى امتلاكهم قطع سكنيه خاصه بهم ،والتقديم كما تم الاشارة الية في رابط التقديم على قطع الاراضي ،يكون الكترونيا حصرأ ،حيث يم تسجيلها على الاستمارة وملء قاعدة البيانات المطلوبة من المواطنين.

وتوزيع القطع واعطاءها عدت خطوة ضرورية ومفروضة من قبل الوزارة بواسطة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،لعبور وتلافي الازمة الاقتصادية التي من المرجح التعرض لها في حال عدم ،فتحة وتطوير مثل هكذا مبادرة من طرف مجلس الوزراء مطصفى الكاظمي ،في حسن اكدت الحكومة العراقيه على سعيها الدائم لتوفير قطع سكنيه لكافة المستحقين والمشمولين بقطع أرضي السكنية.

للتقديم اضغط هنا

تم الاقتراح موخرا باانشاء قطعه سكنيه بمساحات واسعة وشاسعة ،تشمل طبقات الشعب عراقي على شكل مجمعات سكنيه ذات مواصفات جيدة ،وفق تصاميم هندسية موحدة كااساس ،لتنفيذ وبناء القطع وبالتعاون مع هيأة الاستثمار والبلدية ،في اطار تحسين المستوى الاقتصادي للبلد ونقل الواقع المعيشي لمواطنين الى مستوى اعلى ،الى جانب ذلك يتم تحديد فئاتة المشمولة عن طريق وبواسطة وزارة الاسكان ،ويتم التوزيع للمتقدمين عن طريق رابط التسجيل على قطع الاراضي ،حسب المنطقة الجغرافية للمتقدم عن طريق المجلس والبلديات، لهذا العام في العراق.

اسنادا للمواطن ودعما له في حصولة على قطعه الأراضي داري سكنيه ، تأمن له السكن والعيش الكريم ،في حيت ان هنالك من لم يتم شمولهم بسبب انهم لم يستوفوا الشروط والضوابط التي تم ادراجها في بوابة التقديم الاستمارة الالكترونية ،وتم استبعادهم من الحصول توزيع .

رابط توزيع قطع اراضي

أكدت وزارة الاعمار والاسكان على ان هنالك اكثر من300الف ،قطع الأراضي السكنية تم توفيرها بعد اطلاق رابط الاستمارة قطع الأراضي الالكترونية,اشارت الى ضرورة تسجيلة بااسرع وقت ممكن من قبل المتقدمين والى تسهيل الاجراءات بكافة محاورها ،عبر موقع داري “dari” ايضا للحصول على فرصة امتلاك قطعة سكنية وملء قاعدة البيانات بصورة صحيحة ،وفق الحقول المدرجه والمثبتة في رابط أستماره ،وكانت فئات المستهدفة هي المواطن المتفرغ ،الشريحه الواقعة تحته خط الفقر ،المواطنون المتقاعدون ،اشخاص الرعاية الاجتماعية ،ذوي الاعاقة ،الارامل والمطلقات.

واعلنت الوزارة الإعمار والإسكان في الشهر الجاري عن اسماء المشمولين بقطع الأراضي السكنية ،حيث يتم الاعلان بشكل متتالي كل شهر عن مجموعة من الاسماء المشولين بقطعة الأراضي السكنية ،في كافة محافظات العراقيه ،وفي وقت لاحق تم المصادقة على اسماء المشمولين ،بتوزيع قطع اراضي السكنية عبر تقديمهم على رابط الاستمارة قطع اراضي , حيث يتم الدخول لموقع تقديم الذي اطلاقتة الوزارة التابعه الى وزارة الاسكان وتكتب المعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح ،وان رابط الاستمارة الالكترونية تقديم على رابط قطع الاراضي السكنية ، جاء من باب نيل الفرصة من اجل الحصول المواطنين على قطعة الأراضي سكنيه وهي مبادرة من طرف وزارة الاسكان الى عقارات ،لمساعدة المواطنين بشكل وطني ،وتقديم شمل جميع محافظات ولم يقتصر على محافظه معينة عبر الرابط الإلكتروني.

رابط التقديم على قطع الاراضي مادة 25

بعد تسجيلة طلب اليوم وبشكل الكتروني طريقة التقديم على قطع الاراضي، وبعد مراحل ملء المعلومات المطلوبة يتم حصول المتقدم على كود خاص به ،يجب الاحتفاظ بالكود لحين استلام الرد ،او حتى الرفض من الوزارة والجهات المعنية ،لانة لايمكن اعطاء الجميع قطع أرض سكنيه ،مالم يتم خضوعهم لشروط القبول وذلك دعما للواقع الاقتصادي الذي يعيش به العراقيين ،وتخطي عقبات الحياة بما فيها السكن وان ,رابط التقديم على قطع الاراضي ،كان تحت اشراف الحكومه العراقيه وخاضعه لبرنامج النزاهة وضمن اداوات سير العملية الوطنية في شهر فبراير.


رابط التقديم على قطع الاراضي

كانت الحكومه عراقية جاده وساعية في البحث واطلاقها عن طريق تسجيل على رابط التقديم على قطع الاراضي السكنية عبر وزارة الإسكان العامة في محافظة بغداد ,لمواطنين وابدت رغبتها في حصول كل من هم يستحقون في توزيع قطع الأراضي سكنية خاصه بهم ،واتاحت لهم فرصة التسجيل عليها ،من اجل بناء سكن لهم ،وكان ذلك بموجب قرار مجلس وزراء ذو الرقم 70 لسنه 2019 ,حيت ذكر المركز الاعلامي بأامكان المواطن عراقي الدخول على موقع التابع للوزاره والتسجيل وفق الضوابط المحددة سابقأ ،ويمكن الاطلاع على الاستمارة بمجرد دخول المواطن على موقع ،واشار المركز الاعلامي حرص وزارة على تنفيد القرار 70 باابهى صورة ،بااشراف السيد الوزير ، وان التقديم على قطع الاراضي في توزيع ،كانت بعيدة كل البعد عن اي ظلم او عدم انصاف من خلال ،ضوابطها والتزامها بما هو قانوني ،ويكون ايضا بذلك توسيع عمراني منتظم في خاصة محافظات بالعراق.

رابط التقديم على استمارة القطع الاراضي السكنية

  1. نختار موافق على جميع الشروط والضوابط التي توجد في التقديم
  1. ويجب علينا أن نكتب المعلومات الشخصية في التسجيل والمتقدم بشكل صحيح
  1. وبعدها سوف تصلك رسالة في الكود واذا كان موافقين عليك او مرفوض بالنسبة اليهم
شروط الاستفادة من رابط التقديم على قطع الاراضي السكنية
  • وهي تشمل ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة
  • وتشمل أيضاً اصحاب الدخل المحدود او الذين لا يوجد لديهم دخل
  • تشمل أيضاً اصحاب الشهداء وهذة الاسر تشملهم في التقديم على قطع الاراضي السكنية


ليوم وفي هذا المقال سوف نتحدث عن التقديم على قطع الاراضي السكنية وهذا لن يقتصر على محافظة واحدة فقط وأنما يشمل جميع محافظات العراق كافة ولقد كانت حكومة العراقية تؤدي دورها بشكل رائع وتقديم الفرص الى المواطنين العراقيين وأتاحة لهم فرص التسجيل و التقديم على قطع الاراضي السكنية.

وايضاً هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها وتتوافر الى جميع الاشخاص وهي يجب أن تعطى الى الشباب العاطلين عن العمل حتى تتوفر اليهم الضروف المعيشية السهلة والى العوائل المتعففة التي تبقى من دون سكن وهذا سوف يحسن حياتهم الى الافضل

ولقد كثرت محركات البحث على جوجل من خلال التقديم على قطع الاراضي السكنية والتي سوف يستمر تقديمها الى الناس ويحصل جميع المواطنين العاطلين عن العمل الى مكان سكن في مكان ما وتخفيف من معاناتهم وترك الخيم التي كانوا يسكنون فيها وسيحصل كل مواطن فقير على مكان سكن الية والى عائلتة .

اليكم بعض المعلومات في التقديم على قطع الاراضي السكنية وبعض البيانات المطلوبة للتسجيل عليها ويكون تقديمك بشكل الصحيح والمطلوب

الدخول الى موقع التقديم الذي يخص وزارة الاعمار والاسكان والتابع الى الوزارة

لقد كانت الوزارة حريصة على أحترام كل القوانين المهمة وستكون حريصة عل توزيعها بشكل عادل الى كل مواطن فقير ويحتاج الى المساعدة من دولتة لذلك أيضاً شاركت وزارة الاعمار والاسكان في ذلك المنجز الذي سوف يستفاد منه الشعب العراقي كثيراً في حياتة القادمة والان سوف نتعرف على كيفية الدخول الى موقع التقديم.

ولقد حددت الأن الوزارة عن المشمولين في التسجيل و التقديم على قطع الاراضي السكنية 2022

ولقد أعطى مجلس الوزراء موافقة وايضاً موافقة وزارة الاعمار والاسكان على ذلك المشروع الذي يخص الشعب العراقي الفقير وتتطلب المعيشة الكثير من الجهد والتعب حتى تسعد عائلتك وتلبي لهم كل المطالب لذلك قررت الوزارة في منحهم قطع اراضي سكنية لتخفيف من معاناتهم ويكون لديهم مكان الى السكن والعيش فية وتحسين امورهم.

ولا يقتص هذا التقديم على قطع الاراضي السكنية على محافظة واحظة وأنما يشمل جميع المحافظات العراقية و يوافق الوزي على طلب المحافظ التابع الى واسط و شمول موظفي عقود 315 بقطع الاراضي السكنية لأنه هذا سوف يحسن حياتهم الى الافضل.

والأن سوف نأتيكم بهذا الرابط المميز الذي سوف يمنحكم فرصة التسجيل على قطع الاراضي السكنية والحصول على جميع المعلومات المهمة التي تخص هذا التقديم فلا تنسوا ان تدخلوا على موقعنا والحصول على الكثير من معلومات الضرورية والتي تخص التقديم.

تعريف مدونة هذه الساعة

مدونة هذه الساعة هي موقع إلكتروني يزود العراقيين بآخر الأخبار وفرص العمل. يتم تحديث الموقع بانتظام بمحتوى جديد مما يجعله موردا قيما لأي شخص مهتم بالعراق.

هذا كل شيء لهذه الساعة أتمنى أن تكون قد استمتعت بالمحتوى. إذا كنت تريد المزيد فتأكد من متابعتنا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات فلا تتردد في تركها أدناه سأحاول الرد على أكبر عدد ممكن. شكرا لقرائتك.

للتواصل معنا ومعرفه ماهوه جديد …..اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-