أخر الاخبار

اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023

مصنع الرجال والأبطال هو حلم العديد من الشباب اليوم للالتحاق به فخلال الساعات القليلة الماضية تزايدت عمليات البحث على اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023 لينالوا شرف الانضمام للمدافعين عن الأرض والعرض.



اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023


اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023 يتم اختيارهم وفق عوامل عديده حيث يتم اختيار الاكفاء ومن لديه مهاراتهم الاستثنائية لمستقبل ناجح ومليء بالإنجازات.

ففرصة الانضمام إلى صفوف الجيش العراقي والدفاع عن الوطني العظيم، يتمناها الجميع فداخل تلك المدرسة الوطنية سيتلقى الطالب تدريبات مكثفة وتحديات قوية، تمكنهم من اكتساب القوة والثقة اللازمة للدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره.


•• وزارة الدفاع تقدم فرصة مميزة


تقدم وزارة الدفاع فرصة مميزة للشباب العراقيين للالتحاق بالجيش الوطني وتحقيق حلم الخدمة الوطنية.

قدمت وزارة الدفاع تسهيلات لضمان تسهيل عملية التقديم على هذه الوظيفة المرموقة فقد فتحت الوزارة باب التسجيل للراغبين في الانضمام إلى صفوف الجيش وأطلقت رابط التقديم لهذه الغاية ومن خلال هذا الرابط يتمكن المتقدم من الاستعلام عن حالته إذا كان قد قبل من عدمه.


الرابط الخاص بالاستعلام عن اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023 يعمل على مدار الـ 24 ساعة ويعرض أسماء المقبولين وفي حالة عدم وجود الاسم فهذا يعنى عدم قبول طلبك.


الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع  2023


يبحث المتقدمين لوزارة الدفاع عن أسمائهم عبر الرابط المخصص من الوزارة لهذا الشأن للاستعلام عما إذا تم قبولهم من عدمه ويمكن الاستعلام الكترونياً  عن طريق تلك الخطوات:


- الخطوة الأولي التي يجب اتباعها للاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع  2023 هى الدخول عبر موقع وزارة الدفاع من خلال هذا الرابط


- الخطوة الثانية وهى البحث عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع.


- الخطوة الثالثة هى إدخال بيانات المتقدم ورقم استمارة التسجيل.


- وفي الخطوة الرابعة والأخيرة سيتم عرض جميع الأسماء في حالة عدم وجود الاسم يعنى أنه لم يتم قبول الطلب.


وهناك خطوة هامة يجب على المقبول فعلها عقب العثور على اسمه ضمن اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023 والخطوة هى الذهاب لمقر وزارة الدفاع وأخذ جميع الأوراق المطلوبة والاستعداد لاستكمال الاختبارات العسكرية والمقابلات الشخصية ويكون مستعد لتنفيذ جميع المهام التي يتم تكليفه بها.



المستندات المطلوبة للتقديم على وزارة الدفاع


خلال السطور التالية نستعرض قائمة المستندات المطلوبة من المقبولين في وزارة الدفاع لضمان تكامل الطلب والتأهل للخدمة المطلوبة. 


- أهم وأول المستندات المطلوبة هى نسخة من البطاقة الموحدة الوطنية للمتقدم كوثيقة تثبت هويته وجنسيته.


- كما يجب تقديم نسخة من وثيقة المدرسة الأصلية كدليل على التحصيل الأكاديمي السابق للمتقدم هذه الوثيقة تحدد مستوى التعليم الأساسي للمتقدم.


- كما يتوجب تقديم صور شخصية حديثة للمتقدم تستخدم للتعرف على المتقدم وتوثيق هويته.


- تقديم نسخ من هذه الشهادات الإضافية أو الدورات التدريبية لإثبات المهارات الإضافية التي تمتلكها.


- وهناك خطوة هامة يتعين على المتقدم أثباتها وهي تقديم نسخة من سجله الجنائي النظيف والذي يظهر عدم وجود أحكام قضائية في قضايا جنائية تشمله.




 وزارة الدفاع 2023 (الشروط والمتطلبات الأساسية)


وضعت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية لكل من كان يرغب في التقديم لهذه الفرصة وخلال السطور التالية ننشر لكم الشروط الرئيسية التي يجب توفرها للتقديم:


- تعد الجنسية من أهم الشروط في قبول المتقدم حيث يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية العراقية حيث يتعين عليه أن يكون مواطنًا عراقيًا.


- المؤهل التعليمي شطر مهم من شروط التقدم لوزارة الدفاع حيث يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الابتدائية والشهادة المتوسطة كحد أدنى هذا يعكس القدرة على فهم الأساسيات التعليمية واللغوية.


- الأخلاق من أهم سمات القبول في وزارة الدفاع فيجب على المتقدمين أن يتمتعوا بسمعة جيدة وأخلاقيات عالية يتعين عليهم الالتزام بالقوانين والأنظمة والتصرف بشكل لائق ومسؤول.


- عمر المتقدم من الشروط الأساسية حيث يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا ولا يتجاوز 22 عامًا هذا يضمن أن المتقدمين للجيش في فترة الشباب والقوة البدنية.


- السجل الجنائي يعد من الشروط التى لا يجب الحد عنها فيجب على  المتقدمين ألا يكونوا محكومين بأحكام قضائية في قضايا جنائية غير سياسية أو جنحة تتعلق بالشرف والأمانة يتعين عليهم الالتزام بالقوانين والسجلات القانونية.





....................................................................

الوسوم


اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023


وزارة الدفاع 2023


اسماء المقبولين في وزارة الدفاع 


أسماء المقبولين في وزارة الدفاع 2023


الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع العراقية


خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع العراقية


شروط القبول في وزارة الدفاع العراقية 2023


شروط قبول التعيينات في وزارة الدفاع العراقية 2023


وزارة الدفاع العراقية


وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-