أخر الاخبار

استمارة التقديم على قروض صندوق الاسكان 2024 وآلية المفاضلة بين المتقدمين

استمارة التقديم على قروض صندوق الاسكان 2024 وآلية المفاضلة بين المتقدمين

وزارة الإعمار تعلن فتح استمارة التقديم على قروض صندوق الاسكان 2024 و الية المفاضلة بين المتقدمين ممن يرغب في التقديم عليها.

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، ان الثالث من شهر اذار القادم، سيكون موعد فتح التقديم على قروض صندوق الاسكان ولغاية السادس من الشهر ذاته، وفق جدول (مرفق) حُدد فيه الايام المخصصة لكل محافظة ضمن المدة.

وذكر المركز الاعلامي في الوزارة، أن استمارة التقديم على صندوق الإسكان 2024 سيكون مفتوحا لمدة 24 ساعة لليوم المخصص لكل محافظة وحسب الرابط الالكتروني (اسفل الخبر)، وسيتم قبول طلبات جميع المتقدمين خلالها، و اختيار الاكثر استحقاقا وفق الية جديدة للمفاضلة، لافتاً الى ان عدد المقترضين الذين سيتم قبولهم يعتمد على المبالغ المخصصة لكل محافظة.

واضاف، ان نقاط المفاضلة للالية الجديدة ستأخذ بنظر الحسبان (موقع ونوع البناء، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد دون سن 18، ذوي الاحتياجات الخاصة،  الاستفادة سابقا من القرض للزوج او الزوجة)،  مبينا بأن هذة الالية ستضمن العدالة والشفافية، وسيحتفظ جميع المتقدمين بحقوقهم في الحصول على القروض وحسب توفر المبالغ الحالية لدى الصندوق.

رابط التقديم على قروض صندوق الاسكان ضغط هنا

شروط التقديم على قروض الاسكان 2024 في العراق

وتتضمن شروط التقديم على قروض الاسكان ضرورة اخراج المواطن #سند 25 وإجازة بناء ومحضر تثبيت حدود وخارطة بناء وكفيل ضامن، وفي حال كان المقترض موظف بإمكانه أن يكفل نفسه.

  1. جنس الأرض : ويجب أن يكون جنس الأرض ملك صرف ويجب أن لا تقل مساحتها عن 100 متر مربع، ومنح القرض يكون بعدة أنواع، أولا: إذا كانت الأرض عرصة يستطيع أن يبني المقترض طابق أو طابقين، وثانيا: إضافة بناء أي إذا كان المقترض لديه طابق ارضي ويرغب بتشييد الثاني بإمكانه أن يلحقه بطابق آخر، ولا يشمل القرض أي ترميم بل هو قرض للبناء.
  2. الحد العمري : وقرض الإسكان ملزم بالإعمار بناءً على شركة التأمين لأن قرض الصندوق في شركة التامين يسقط القرض في حال وفاة المقترض والتي تحدد العمر من 18 – 65 عاما، ويشترط هنا أن المقترض نفسه هو من يقدم على القرض ويكمل إجراءات المعاملة حصرا.
  3. آلية صرف قروض صندوق الاسكان: وتكون الية صرف القرض على شكل ثلاث دفعات، الأولى 30% من قيمة القرض على البتلو، و 40% على التسقيف، والثالثة 30% تصرف على التشطيبات وفق لجنة متخصصة تقوم بالكشف في كل مرحلة لصرف كل دفعة.
  4. تسديد القرض : وتبلغ نسبة الاستقطاع 348 ألف و 750 دينار يتم تسديدها شهريا الكترونيا من خلال شركة متخصصة وفق منافذ الكترونية مخولة من قبل صندوق الإسكان.
  5. وفاة المقترض : في حالة وفاة المقترض يسقط القرض وهنا يجب أن يتوجه ورثته الذين يمتلكون حجة وصاية لإكمال إجراءات المعاملة وإنهاء التسديد.
موقع "هذه الساعة" هو موقع عام يهدف إلى تقديم المعلومات والاخبار عن كل المواضيع التي تحصل في العراق يتميز الموقع بتناوله لمختلف المواضيع والمجالات، بدءاً من الاخبار والتعيينات والوظائف وغيرها، وصولاً إلى اخبار الطلبة والرعاية الاجتماعية والمتقاعدين. ويتميز الموقع بأسلوبه البسيط والسهل الفهم، حيث يستخدم لغة سهلة ومبسطة لتسهيل فهم المعلومات والإجابات المقدمة. كما يتضمن الموقع مقالات ودروس ونصائح مفيدة وموثوقة، تتناول مختلف المواضيع والأسئلة التي تشغل الكثيرين. ويعتبر موقع "هذه الساعة" مصدراً قيماً للمعرفة.

تعليمات صندوق الاسكان 2024





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-