أخر الاخبار

خسوف القمر في رمضان.. خسوف القمر يوم الإثنين 25 مارس 2024 ماهو تأثيره على العراق

خسوف القمر في رمضان.. خسوف القمر يوم الإثنين 25 مارس 2024 ماهو تأثيره على العراق

خسوف القمر في رمضان.. خسوف القمر يوم الإثنين 25 مارس 2024 ماهو تأثيره على العراق

 ساعات قليلة ويبدأ خسوف القمر في رمضان.. خسوف القمر يوم الإثنين 25 مارس 2024 ماهو تأثيره على العراق، هذا الخسوف هو من نوع شبه الظل .. أي ان شبه ظل الأرض هو الذي يسقط على القمر وليس ظلها الكامل.

خسوف القمر في العراق سيغطي 95.6% من قرص القمر .. وتستغرق جميع مراحله منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها 4 ساعات و39 دقيقة تقريباً.

لن يشاهد هذا خسوف القمر 2024 في رمضان من العراق والوطن العربي .. ويكون مرئي بالأمريكيتين واستراليا واجزاء من أوربا .

يبدأ خسوف القمر في الساعة 7:52 صباح يوم الأثنين بتوقيت بغداد (لن يكون مشاهداً كما قلنا) ، هذه الصورة تبين لكم موقع القمر اثناء خسوف القمر يوم الإثنين كما لو كنتم هناك تلسكوب العراق.

خسوف القمر في رمضان شبه ظلي للقمر 2024

ستشهد الأرض خسوفا القمر 2024 بشبه ظل الأرض صباح يوم الإثنين 25 مارس 2024 ويهم هذا الخسوف كل من النصف الغربي للقارة الإفريقية على غرار البلاد التونسية  وغرب القارة الأوروبية والنصف الشرقي لأستراليا والأمريكيتان.و سيستغرق الخسوف في كل مراحله حوالي 4 ساعات و39 دقيقة .

وستبلغ نسبة دخول القمر في شبه ظل الأرض عند أوج الخسوف حولي 95 بالمائة .

مراحل خسوف القمر 2024 حسب التوقيت المحلي في العراق

  • دخول القمر في شبه ظل الأرض   5:53  
  • أوج الخسوف.                            8:12
  • خروج القمر من شبه ظل الأرض. 10:32 

وتجدر الإشارة أنه من الصعوبة مشاهدة خسوف القمر في العراق 2024 شبه الظل، على عكس الخسوف الكلي أو الجزئي للقمر، لتعذر ملاحظة التغير الطفيف في إضاءة القمر عند دخوله في منطقة شبه الظل.

موقع "هذه الساعة" هو موقع عام يهدف إلى تقديم المعلومات والاخبار عن كل المواضيع التي تحصل في العراق يتميز الموقع بتناوله لمختلف المواضيع والمجالات، بدءاً من الاخبار والتعيينات والوظائف وغيرها، وصولاً إلى اخبار الطلبة والرعاية الاجتماعية والمتقاعدين. ويتميز الموقع بأسلوبه البسيط والسهل الفهم، حيث يستخدم لغة سهلة ومبسطة لتسهيل فهم المعلومات والإجابات المقدمة. كما يتضمن الموقع مقالات ودروس ونصائح مفيدة وموثوقة، تتناول مختلف المواضيع والأسئلة التي تشغل الكثيرين. ويعتبر موقع "هذه الساعة" مصدراً قيماً للمعرفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-