أخر الاخبار

كم هو المعدل المطلوب لدخول التمريض


كم هو المعدل المطلوب لدخول التمريض 2022

اليوم في هذا المقال سوف نتحدث عن كم هو المعدل المطلوب لدخول التمريض يتحدد ذلك من خلال انتهاء العام الدراسي ويتم من خلال ذلك تحديد عن ما هو القسم الذي سوف يتخذه كم هو معدل التمريض 2022 الذي حصلت علية في الامتحان حيث بلغت الأسألة, في هذا عام  معدلات القبول في قسم كلية التمريض 97 للذكور اما الى الاناث فبلغ المعدل بنسبة 94 في المئة ويكون ذلك من خلال التعريف في القسم من الأحيائي او التطبيقي وتعتبر تلك المعدلات هي الحد الادنى الى ذلك.

اما في النسبة الى المستمسكات المطلوبة في التسجيل على ذلك ، تأخذ الأستنساخ من الاربعة المهمات ( الجنسية ، شهادة الجنسية ، البطاقة التموينية ، وبطاقة السكن) وجلب مستمسكات الخاصة في الأب والأم اما البطاقة الوطنية او شهادة الجنسية العراقية ، وثيقة التخرج التي تختص في مجالة وموثقة من المكان الذي كان يدرس فية، البطاقة الدراسية ، صورة الى الطالب حديثة وتكون خلفيتها بيضاء ، اسم ورقم هاتف ومحل سكن المختار القريب منك ، ومن ثم الفحص الطبي، وهويه الكفيل لديك او البطاقة الوطنية، قرص CD الذي سوف يجمع جميع المعلومات الخاصة بك من خلال هذا القرص.

أليكم كم هو المعدل المطلوب لدخول التمريض

  • يجب أن يحصل الطالب على نسبة من القبول 30 بالمئة في الثانوية العامة
  • ان تكون نسبة الأختبار في القبول التحصيلي بنسبة 40 في المئة
  • الحصول على نسبة 30 في المئة في الاختبار القدرات
  • ومن ثم تكون معادلة الأختبار الى القبول مجموع جميع القبولات والدرجات في معدل معهد التمريض وقبولها في ذلك.
كم معدل التمريض في العراق 2022
  1. أن يتمتع الطالب في السمعة الطيبة
  1. يجب أن يجتاز جميع الاختبارات الطبية
  1. أن يكون الطالب عراقي الجنسية
  1. يجب أن لا تتجاوز نسبة الدراسة أكثر من ثلاث سنين
  1. اما بعد قبولك يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة
  1. يجب ان يكون معدل القبول 90 فما فوق للقبول فيك
  1. لا يجب على الطالب الخروج والمطالبة في المستحقات الابعد الانتهاء من العام الدراسي
  1. ويجب أن يجتاز الطالب أختبار يقومون بة ويكون صاحب الدرجة الاعلى ويعطوة التقدير على ذلك.
ما هي اقسام كلية التمريض 2022
  1. قسم التمريض الباطني
  1. قسم التمريض الطوارئ
  1. قسم تمريض النساء والتوليد
  1. قسم تمريض مسنين
  1. قسم تمريض المجتمع
  1. قسم تمريض أطفال
  1. وأيضاً قسم الصحة العقلية
كم المعدل المطلوب لدخول التمريض 2022

يبحث الكثير من الطلاب الى معرفة كم هو المعدل المطلوب لدخول التمريض في العراق حيث يختلف المعدل من سنة الى أخرى وسنتعرف عليها الأن في هذا المقال.

تستمر المدة دراسية حوالي ثلاث او ثلاثة سنوات ونصف وهذا هو ما يختص في طلاب الطبية او الهندسية فتكون الدراسة اربع سنوات على الأقل وهذا بسبب العطل والضروف التي يمر بها الانسان من خلال دراستة وتخصصاتة ، الايجابيات التي يتميز بها طلاب الكبية زيادة الأفاق والعلوم المعرفية عند الطالب، تعزيز روح التعاون والعمل في الفريق الواحد، ومن ثم مساعدة الناس، وزيادة الطلب في هذا التخصص في جميع الدول كافة، وتكون قدرة الاستيعابية الى الطالب كبيرة في هذا المجال الجميل.

اما بالنسبة الى السلبيات التي يقوم بها الطالب هي يكون الدخل الى الانسان متوسط وتكون ساعات العمل غير مستقرة والعمل في ساعات متأخرة من الليل وبالأضافة الى الضغط في العمل ويكون العمل الاضافي الزام في ذلك يتطلب ذلك العمل المجهود الكبير .

بعد التخلص من جميع هذة الدراسات يقف الطالب امام خيارات اما أكمال الدراسة او حصول على شهادة أعلى والدراسة الكثيرة بعد او علية الألتفات الى الحياة العملية لدية وتكون المجالات هي ممرض متدرب ممرض جراحة وممرض العناية الفائقة وممرض مدرس.

الدخول الى كلية التمريض يحتاج الى الكثير من القوانين التي يجب الالتزام بها لحصولة على تلك الوظيفة الجميلة

يكون الاقساط حسب الارشادات التي تضعها الكلية بعض الكليات يكون الاقساط على ثلاثة مرات او على قسطين الاول والثاني اما بعض الكليات تكون دفعة واحدة وتكون الاموال طائلة ولكن التعيين مضمون في تلك الدراسة .

تعريف مدونة هذه الساعة

مدونة هذه الساعة هي موقع إلكتروني يزود العراقيين بآخر الأخبار وفرص العمل. يتم تحديث الموقع بانتظام بمحتوى جديد مما يجعله موردا قيما لأي شخص مهتم بالعراق.

هذا كل شيء لهذه الساعة أتمنى أن تكون قد استمتعت بالمحتوى. إذا كنت تريد المزيد فتأكد من متابعتنا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات فلا تتردد في تركها أدناه سأحاول الرد على أكبر عدد ممكن. شكرا لقرائتك.

للتواصل معنا ومعرفه ماهوه جديد …..اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-